بلدية وادي غزة تعقد لقاءً لمناقشة الخطة الإستراتيجية التنموية للعام الحالي

عقدت بلدية وادي غزة يوم الأربعاء الموافق 29/6/2022 ورشة بعنوان *”تحديث الخطة الإستراتيجية للعام الحالي 2022″* للبلدية، بحضور عدد من المشاركين من أعضاء البلدية والمجتمع المحلي.

– ورحب ا. جبر أبو حجير رئيس بلدية وادي غزة بالحضور، وأوضح أن الخطة الإستراتيجية مدتها 4 سنوات، يتم خلالها عقد جلسات وورشات من أجل معرفة المشاريع والاحتياجات والأولويات لخدمة المنطقة.

– وأوضح رئيس البلدية أن المجلس البلدي قام بتنفيذ العديد من المشاريع على الرغم من وجود العديد من العقبات الكامنة في التمويل والحصار.

– وأشار م. شريف الفران إلى أهم إنجازات البلدية للعام الحالي من المشاريع التي نفذتها البلدية خلال الأعوام 2018 _2022، ونسبة الإنجاز حسب مؤشرات الأداء لكل مشروع، وأهم التحديات والعقبات التي واجهت البلدية، وأكد على ضرورة وضع استراتيجية شاملة متكاملة وفق الإمكانيات المتاحة بما يخدم مواطني البلدة.

– وخلال الورشة عرض الفران العديد من التقارير والإنجازات للعام الحالي، مشيرًا إلى أن نجاح الخطة الإستراتيجية يعتمد على مشاركة المجتمع المحلي للنهوض بالخدمات وتطويرها لتحسين عمل البلدية.

– وأكد م. عبد الرحيم حتحت على ضرورة إيجاد تعاون مشترك بين البلدية والمانحين والمواطنين لتحديد المشاريع التنموية للبلدة وتطويرها لبناء خطة إستراتيجية واضحة لتعزيز الإطار التنموي وتحسين الخدمات للمواطنين والسعي للحصول على فرص تمويل للمساهمة في تحقيق الأهداف التنموية.

– وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش والمداخلات من الحضور والرد عليها كما تم التأكيد على المخرجات النهائية لتحديث الخطة وأهم المشاريع المقترحة والتوصيات المتعلقة بالمشاريع المتوقع تنفيذها.

x